kayhan.ir

رمز الخبر: 48835
تأريخ النشر : 2016November26 - 20:56
انصار الله: اتفاق مسقط قائم ومصيره مرتبط بجدية الأطراف الأخرى..

القوات البحرية اليمنية تقصف تجمعاً لزوارق حربية سعودية اماراتية قبالة سواحل ذوباب وتفشل عدوانها



* العدوان السعودي يواصل إجرامه والقوات اليمنية المشتركة تحقق انجازات ميدانية

*الهارب "هادي" يصل عدن برفقة عدد من وزرائه وبحراسة عسكرية أميركية مشددة

كيهان العربي - خاص:- تواصل قوات تحالف العدوان السعودي الاميركي الغاشم ومرتزقته قصف العديد من المناطق السكنية وما تبقى من البنى التحتية في اليمن خاصة في صعدة وتعز وصنعاء ومأرب وإب وغيرها، مخلفة دماراً وعشرات الشهداء والجرحى من الأبرياء العزل قسم كبير منهم من الأطفال والنساء، وسط استمرار صمت المنظمات والأنظمة الدولية تلك المتشدقة بحقوق الانسان .

ميدانياً، قالت مصادر عسكرية يمنية ميدانية لصحيفتنا أن قوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي رصدت مساء الجمعة وفجر أمس السبت تحركات عسكرية للبوارج والزوارق الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي الاماراتي الغاشم قبالة السواحل اليمنية على البحر الأحمر، حيث قامت القوة الصاروخية للجيش واللجان بقصفها فجر أمس وهي متجمعة قبالة سواحل ذوباب بمحافظة تعز اثناء محاولتها تنفيذ عملية عسكرية لم توضح تفاصيلها .

وطبقا لمصادرنا فان التحركات التي شرع فيها العدوان تأتي بالتزامن مع تكثيف طيران العدوان السعودي غاراته على محافظة الحديدة التي استهدفها بسلسلة غارات في الساعة الاولى من فجر امس السبت فضلا عن استهدافه المناطق الساحلية بمحافظة تعز وتكثيف تحليق الطيران التجسسي للعدوان فوق هذه المناطق.

وكان طيران إجرام آل سعود العدوان السعودي القى مساء الخميس وفجر الجمعة آلاف المنشورات الدعائية التحريضة المستخدمة في برامج الحرب النفسية على عدد من مديريات محافظة الحديدة تضمنت دعوات لقوات الجيش واللجان الانضمام الى ما سمته ” القوات الشرعية وتدعو المواطنين الى مساندة قوات تحالف العدوان السعودي الاماراتي وتدعوهم ايضا الى تجنب التواجد في المواقع التي تتمركز فيها قوات الجيش واللجان الشعبية.

هذا وواصلت وحدات الجيش واللجان الشعبية تحقيق انتصارات وتقدما ميدانيا في عدد من الجبهات وعسير محققة إصابات مباشرة ودكت مدفعية الجيش واللجان موقع قيادة عليب السعودي، وتم إعطاب مدرعة سعودية في الموقع نفسه، كما تم قنص اربعة جنود سعوديين في منفذ علب وموقع ملطة العسكري بعسير .

وفي جيزان استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجيش السعودي في موقعي الغاوية وبيت المشقف، وتم تدمير آلية سعودية في موقع المصفق .

وأشار المصدر الى أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين عدد من المواقع شمال ميدي وقتل عدد من قوات هادي والمجموعات المسلحة كما تم إحراق اليتين وفرار جماعي لمن تبقى منهم فيما تم تدمير اربع آليات تابعة لقوات هادي والمسلحين خلال التصدي لمحاولة تقدم لهم ومصرع أعداد كبيرة منهم في صحراء ميدي .

وتصدى الجيش واللجان الشعبية لمحاولة زحف فاشلة لقوات هادي والمسلحين باتجاه البقع رغم الغطاء الجوي المكثف لطيران العدوان الحربي والاباتشي وطيران الاستطلاع , واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات موالية لهادي جنوب الحريقية في محافظة تعز , وقصفت تجمعات مماثلة في ملح وسلسلة البياض بمديرية نهم محافظة صنعاء .

وحسب المصدر شن الجيش واللجان الشعبية قصفا مدفعيا وصاروخيا على تجمعات قوات هادي والمسلحين في منطقة كوفل بمديرية صرواح في محافظة مأرب , واستهدفت الوحدات الصاروخية تجمعات لقوات هادي والمسلحين في تبة مطار بالمديرية نفسها , كما تم تطهير عدة مواقع في منطقة البراء بالمديرية ومصرع 6 مسلحين بينهم قيادات . .

كما استهدفت وحدات الجيش اليمني مسنوده باللجان الشعبية أمس السبت مدرعة عسكرية للقوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة في محافظة مارب .

سياسياً، اكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام، أن اتفاق مسقط ما يزال قائماً ومصيره مرتبط بجدية الأطراف الأخرى وعلى رأسها الأميركي، وأن هناك محاولة التفاف سعودي شكلي على "اتفاق مسقط” الذي وضع الأطراف الأخرى في موقف محرج.

وأكد عبد السلام، أن الحرب العسكرية لا أفق لها، ولن يتحقق للعدو شيء، وأن الجيش والأمن واللجان الشعبية والقوة الصاروخية ما يزال لديها الكثير من المفاجئات.

واوضح انه لن يكون هناك حدود آمنة للسعودية والعدوان على اليمن مستمر لافتاً إلى أن هناك حربا كبيرة على الحدود تشكل ضغطا كبيرا على النظام السعودي وأن هناك من لا يفهم ما يجري في الحدود.

من جهة اخرى كشفت مصادر يمنية في عدن أن كتيبة عسكرية من قوات مشاة البحرية الاميركية تضم خبراء في مكافحة الإرهاب وصولوا أمس الى محافظة رفقة الفار عبد ربه هادي الذي وصل امس إلى عدن مع عدد من وزراء حكومته العميلة في زيارة مؤقتة تستمر اسبوعا.

وأوضحت المصادر أن الفريق العسكري الأميركي ضم خبراء عسكريين كبارا،وجميعهم نزلوا في فندق بمنطقة خورمكسر وسط حراسة امنية مشددة شاركت فيها وحدات من القوات الإماراتية الغازية والتي نشرت آليات عسكرية ثقيلة في شوارع ومداخل المدينة فضلا عن نشر مسلحين من المليشيا العملية التي يقودها هاني بن بريك.

ولم يعلن رسميا عن مهمات الفريق العسكري الأميركي غير أن موقع ” 24 ” الإماراتي قال إن وصول العسكرييين الاميركيين إلى عدن جاء لغرض تنسيق جهود مكافحة الإرهاب في اليمن.