ارتفاع عدد الضحايا الى 136 بين قتيل وجريح..
رئيس الجمهورية يوعز لجهانغيري بالتحقيق في اسباب وملابسات حادث اصطدام القطارين في سمنان
طهران-كيهان العربي:-دعا رئيس الجمهورية حسن روحاني عقب حادث اصطدام قطارين لنقل الركاب في محافظة سمنان والذي تسبب بسقوط ضحايا الى دراسة اسباب وقوع هذا الحادث المؤلم.
وفي رسالته الى نائبه الاول اسحاق جهانغيري دعا الرئيس روحاني الى دراسة اسباب وقوع هذا الحادث المؤلم وتحديد المقصرين المحتملين واتخاذ كل الاجراءات اللازمة لمعالجة الجرحى على وجه السرعة.
وقدم الرئيس روحاني تعازيه الى ذوي الضحايا داعيا البارئ تعالى ان يمن على ضحايا هذا الحادث المؤلم بالمغفرة والرحمة ولجرحى الحادث بالشفاء العاجل والسلامة التامة .
هذا وارتفعت حصيلة ضحايا حادث اصطدام قطارين في مدينة سمنان امس الجمعة الى 36 قتيلا و100 جريح.
أعلن ذلك مساعد مدير عام دائرة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر بمحافظة سمنان، مشيرا الى ارتفاع عدد القتلى جراء حادث اصطدام قطارين في طريق سمنان - دامغان الى ستة وثلاثين شخصا ومائة جريح.
وقال علي يحيائي، ان هذا الحادث كان كبيرا ويمكن ان نحتاج لمساعدات طبية لإنقاذ نحو 100 مصاب.
واشار الى احتواء الحريق الذي اندلع في عدد من عربات القطارين موضحا انه سيتم تحديد هوية القتلى الذين توفوا جراء الحريق عبر اجراء اختبارات الحمض النووي.
يذكر ان حادث اصطدام القطارين وقع صباح امس في محطة هفت خوان بين مدينتي سمنان و دامغان.