kayhan.ir

رمز الخبر: 48730
تأريخ النشر : 2016November25 - 20:18

إنطلاق الاجتماع الثاني عشر للتعاون الاقتصادي بين ايران و اندونيسيا


طهران- فارس:- إنطلق الاجتماع الثاني عشر للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين ايران واندونيسيا بشكل رسمي في العاصمة الاندونيسية جاكرتا برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمود واعظي ووزير تنسيق الشؤون الاقتصادية الاندونيسي دارمين ناسوتين.

و قد تم في الاجتماع، وضع الخطوط العريضة للتعاون الاقتصادي بين ايران و اندونيسيا في مختلف المجالات.

هذا و قد عقد يوم الخميس اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة على مستوى الخبراء و في اطار اربع لجان مالية ومصرفية وصناعية و تجاربة و استثمارية.

ويشارك في الاجتماع ممثلون عن مصرف تنمية الصادرات والجمارك في الجمهورية الاسلامية ومنظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة و وزارة الرياضة و الشباب و غرفة التجارة.

و تطرق واعظي و ناسوتين خلال الاجتماع الى التعاون المشترك في مجالات النفط و الغاز والكهرباء و البتروكيماويات واكدا على ضرورة التعاون الوثيق في مجال البنوك و التأمين.

كما شدد الجانبان على التعاون التجاري والصناعي و الزراعي و تبادل السلع و توصلا الى إتفاق مبدئي حول اتفاقية التعريفة التفضيلية بين البلدين و الاسراع في المحادثات الثنائية و تبادل الوثائق.