مشتقات نفط ايران تستحوذ على 7ر13% من صادرات الشرق الاوسط
طهران-فارس:-اكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية لتوزيع المشتقات النفطية منصور رياحي ، أن الصادرات ارتفعت بعد سريان الاتفاق النووي، وباتت تستحوذ على 7ر13 بالمئة من اجمالي صادرات منطقة الشرق الاوسط.
واوضح رياحي أن صادرات ايران من المشتقات النفطية بلغت 64 مليون لتر هذا العام (بدأ 20 مارس/آذار 2016) ومن المتوقع أن تلامس 80 مليون لتر العام المقبل.
وبيّن أن صادرات المشتقات النفطية من ايران لاوّل مرة باتت مستدامة، بحيث يتم تصدير 400 الف برميل يوميا (50 مليون لتر زيت الوقود و14 مليون لتر زيت الغاز).