قائد الثورة الاسلامية يعود آية الله موسوي اردبيلي في المستشفى
طهران - كيهان العربي:- عاد قائد الثورة الاسلامية سماحة اية الله العظمى السيد علي الخامنئي المرجع الديني اية الله السيد عبد الكريم موسوي اردبيلي في احدى مستشفيات طهران.
وتعرف سماحة القائد الخامنئي صباح أمس الثلاثاء عن كثب على الاجراءات الطبية التي اتخذت لمعالجة آية الله موسوي اردبيلي سائلا الباري تعالى بان يمّن عليه بالشفاء العاجل.
يذكر ان رئيس جامعة العلوم الطبية الايرانية جواد حاجي مير اسماعيلي اعلن إن المرجع موسوي اردبيلي عاد الى الحياة بعد جلطة قلبية تعرض لها الا انه دخل بعد ذلك في غيبوبة.
واضاف أن السيد موسوي اردبيلي كان قد نقل بالاسعاف من مدينة قم المقدسة الى مستشفي "لالة" بطهران في الساعة الثانية فجر الاثنين بعد شعوره بالم من ناحية البطن، وبعد ان اجري الاطباء الاخصائيون عملية التشخيص الطبي وتصوير'سي تي اسكن' له حددوا حالته بانسداد في الامعاء.
واضاف: ان المرجع موسوي اردبيلي تعرض في الساعة الخامسة فجر الاثنين لجلطة قلبية الا ان الاطباء بذلوا جهودهم واجروا له بنجاح عملية CPR ليعود الى الحياة ثانية ولكنه دخل بعدها في غيبوبة، اذ ان درجة وعيه هي الان 3 من 15.
يذكر ان السيد موسوي اردبيلي شغل أعلى منصب قضائي في ايران زمن الامام الخميني /قدس سره/ وكان يسمى وقتها بـ"الديوان الاعلى للقضاء".