kayhan.ir

رمز الخبر: 48618
تأريخ النشر : 2016November22 - 20:36

برلماني مصري يطالب بضرورة التصدي لمحاولات "إسرائيل" لإختراق القارة السمراء


طالب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب المصري، المستشار السياسي لرئيس البرلمان الأفريقي من جميع القادة والرؤساء الأفارقة والعرب والدول الإسلامية بالتصدي لمحاولات الكيان الاسرائيلي باختراق القارة السمراء.

وشدد الجندي في تصريحات لوكالة انباء فارس على هامش احد جلسات البرلمان بالقاهرة على أهمية إيجاد آلية قوية وملزمة لكل الدول الأفريقية والإسلامية لمواجهة ظاهرة الاٍرهاب الأسود التي تهدد وحدة وسلامة شعوب المنطقة، مع العمل على الاستفادة من التجربة المصرية الناجحة في مواجهة الاٍرهاب بكافة صوره وأشكاله.

وطالب البرلماني المصري بأن يتم طرح قضايا التعاون في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية بين الدول الافريقية والإسلامية على مائدة الحوار مع إعطاء أهمية لقضية الزراعة والأمن الغذائي بين الدول الافريقية والإسلامية، مؤكدا ان هناك إحصائية مهمة تؤكد ان هناك 65% من الأراضي الأفريقية والعربية قابلة للزراعة وغير مستثمرة أو غير مستفاد منها.