أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوى منذ تشرين الأول
لندن – وكالات : صعدت أسعار النفط امس الثلاثاء لأعلى مستوى منذ أواخر تشرين الأول مع أخذ الأسواق في حساباتها خفضا متوقعا للإنتاج تقوده منظمة أوبك لكن محللين حذروا من أن الفشل في التوصل لاتفاق بشأن خفض الإنتاج قد يؤدي إلى تفاقم تخمة المعروض بحلول أوائل 2017.
وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت إلى 49.63 دولار للبرميل بزيادة 1.5 بالمئة عن سعر آخر تسوية لتسجل أعلى مستوى منذ 31 تشرين الأول. وجرى تداول خام برنت عند 49.58 دولار للبرميل بحلول الساعة 0525 بتوقيت جرينتش بزيادة 68 سنتا أو 1.4 بالمئة.
وزاد سعر العقود الآجلة لخام تكساس الوسيط 69 سنتا أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 48.93 دولار للبرميل.
وتسعى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) للتوصل إلى اتفاق في اجتماع يعقد في فيينا في 30 تشرين الثاني مع 14 دولة داخل وخارج المنظمة يضمن خفضا منسقا للإنتاج لدعم السوق عبر الموازنة بين العرض والطلب..