kayhan.ir

رمز الخبر: 48579
تأريخ النشر : 2016November22 - 19:38

ترامب يعلن نيته الانسحاب من اتفاقية الشراكة الاستراتيجية عبر الأطلسي


واشنطن – وكالات : قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب، إن بلاده تعتزم الانسحاب من معاهدة الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر الاطلسي، وذلك خلال اليوم الأول من توليه منصبه رئيسا للبلاد خلفا لباراك أوباما، في 20 من كانون الثاني/ يناير.

جاءت تصريحات ترامب في شريط فيديو مصور، لخص فيه أهم القرارات التي يعتزم اتخاذها في الأيام الأولى من توليه لمنصب الرئيس.

وجرى التوافق من طرف 12 دولة على اتفاقية "الشراكة عبر المحيط الهادئ"، وهي تمثل نحو 40 في المئة من حجم الاقتصاد العالمي.

وتوصلت تلك الدول للاتفاق الاستراتيجي عبر الأطلسي في عام 2015، ومن بينها اليابان وماليزيا وأستراليا ونيوزيلاندا وكندا والمكسيك، لكن المعاهدة لم يتم التوقيع عليها بعد.