دهقاني: حقوق الانسان تحولت الى أداة للضغط على الشعوب
نيويورك-ارنا:- قال سفير ونائب ممثليتنا بالأمم المتحدة غلام حسين دهقاني ، ان اعداد مسودة قرار حول حقوق الانسان في ايران، هو نتيجة تواطؤ دول ترتكب هي نفسها الفظائع ضد مواطنيها، وتستخدم حقوق الانسان، أداة للضغط على الشعوب الداعية للاستقلال.
واضاف غلام حسين دهقاني في كلمة القاها امام اللجنة الثالثة للجمعية العامة للامم المتحدة حول القرار المتحيز بشان حقوق الانسان في الجمهورية الاسلامية ، انه من الواضح ان هذا القرار، يظهر مرة اخرى عدم صدق المتشدقين بحقوق الانسان المعدين لهذا القرار.
وأعتبر وجود المنتهك الأكبر لحقوق الانسان في العالم أي الكيان الصهيوني في قائمة المتواطئين على اعداد هذا القرار، مبعث اثارة للاشمئزاز وقال : من الواضح أن إيران تعرضت لهذا الهجوم فقط بسبب عدم تنازلها امام الضغوط السياسية لمعدي هذا القرار.
وصرح ان ايران تعتقد وبصدق، بضرورة رعاية وارتقاء حقوق الانسان وكمثال واضح، جرت وعلى مر العقود الاربعة الماضية، العديد من الانتخابات الديمقراطية في ايران، والتوجه المحلي والخارجي للبلاد تشكل على أساس هذه الانتخابات .