kayhan.ir

رمز الخبر: 48299
تأريخ النشر : 2016November15 - 21:00

جهانغيري: ليس بامكان احد الغاء الاتفاق النووي


جيرفت-ارنا:-اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري، انه ليس بامكان احد الغاء الاتفاق النووي، وان من يطلق هذا الكلام انما هو مجرد دعاية اعلامية لتخويف الشعب الايراني.

وفي تصريح له في مدينة جيرفت الواقعة جنوب محافظة كرمان قال جهانغيري، ان البعض يقول بان فلانا (ترامب) اصبح رئيسا للجمهورية في اميركا لذا فان الاتفاق النووي سيواجه مصاعب، في حين ان مثل هذا الكلام لا معنى له.

واضاف، انه وبعد الاتفاق النووي يجب رفع جميع اجراءات الحظر وليس بامكان احد ان يقول بانه سيخل بالاتفاق النووي، لذا علينا مواصلة هذا المسار بقوة.

وتابع النائب الاول لرئيس الجمهورية، نحن اليوم في ظروف نتخذ فيها خطى واسعة في مسار التنمية والتقدم وان مصادرنا محدودة لكن طاقاتنا واسعة جدا ويمكننا في ظل هذه الطاقات معالجة هواجس الشعب.

واضاف جهانغيري، ان احد اهداف البلاد والقائد ورئيس الجمهورية هو ان جعل تنمية المناطق الاقل نموا في اولوية البرامج، الا انه خلال الاعوام الماضية وبسبب الحظر الغربي الظالم لم يكن بامكاننا متابعة تنمية هذه المناطق بما يليق بها.