kayhan.ir

رمز الخبر: 48287
تأريخ النشر : 2016November15 - 20:58

محمدي: إيران تطور علاقاتها مع البورصات الدولية


طهران-كيهان العربي:-أكد رئيس منظمة البورصة والأوراق المالية شابور محمدي على تطوير التعاون مع دول العالم وتحديدا مع الهند .

وإستقبل محمدي وعدد من كبار المسؤولين في المنظمة ،رئيس هيئة الرقابة على المجلس الهندي للأوراق المالية والبورصات (SEBI)"سينها كومار" وإثنين من المسؤولين فيها إلى جانب سفير الهند في إيران "ساراب كومار" حيث بحث الجانبان سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات ذات الإهتمام المشترك.

وقال محمدي ان البلدين كليهما يتمتعان بالقوى المتخصصة فيمكن تبادل الخبرات والمعلومات بينهما بالتعاون مع المنظمتين كما أنه يمكن تشكيل لجنة العمل الخاصة لتنفيذ المشاريع المشتركة بالتعاون مع المتخصصين في البلدين.

وتابع أن ايران تهدف إلي تحويل العضوية المستمرة لمنظمة البورصة إلى العضوية العادية في المنظمة الدولية لهيئات سوق المال(أيسكو) وتحويل عضوية بورصة طهران إلى العضوية التامة في الإتحاد الدولي للبورصات حيث وافق الجانب الهندي على التعاون مع ايران في هذا المجال.

من جانبه اقترح الجانب الهندي قيام منظمتي الرقابة في البلدين بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات المختلفة منها تنمية البنى التحتية التقنية وتقييس القوانين في إطار تسهيل التعاون المشترك.