الناتو : رسالتنا لروسيا هي"أننا نريد الحوار"
بروكسل - وكالات : قال ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف شمال الأطلسي امس الثلاثاء إن الحلف يريد إجراء حوار مع روسيا بعد أن اتفق الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين الماضي على العمل نحو "تعاون بناء."وقال ستولتنبرج للصحفيين قبل محادثات مع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في بروكسل إن "رسالة حلف شمال الأطلسي هي أننا نريد الحوار مع روسيا. روسيا أكبر جارة لنا وروسيا موجودة لتبقى لاسيما عندما تتزايد التوترات ولاسيما عندما نواجه تحديات أمنية مختلفة كثيرة من المهم إجراء حوار.
وقال ستولتنبرج إن ترامب أثبت خلال حملته الرئاسية أنه "مؤيد كبير لحلف شمال الأطلسي.
"وجود حلف شمال أطلسي قوي أمر مهم لأوروبا ولكنه مهم أيضا للولايات المتحدة." وأضاف أنه يتفق مع ترامب بشأن ضرورة أن يعزز الأوروبيون إنفاقهم الدفاعي