اليابان وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقا مبدئيا بشأن كوريا الشمالية
طوكيو – وكالات انباء:- وقعت اليابان وكوريا الجنوبية امس الاثنين اتفاقا مبدئيا لتبادل وحماية المعلومات الحساسة بشأن أنشطة كوريا الشمالية الصاروخية والنووية وهي خطوة أثارت بالفعل غضب برلمانيين من المعارضة في سول.
وكان من المنتظر أن يكون التوقيع على اتفاق الأمن العام للمعلومات العسكرية في عام 2012 إلا أن كوريا الجنوبية أرجأته وسط معارضة داخلية ضد التوصل لمثل هذا الاتفاق الأمني مع اليابان التي استعمرت كوريا الجنوبية ذات يوم.
وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان إن المناقشات في الجولة الثالثة من المحادثات توصلت لاتفاق وإن توقيعا مبدئيا جرى.
وستستمر المحادثات قبل التوقيع النهائي الذي تقول وكالة كيودو اليابانية للأنباء إنه قد يحدث بنهاية نوفمبر تشرين الثاني.