صندوق النقد الدولي: الاقتصاد الايراني يبلغ مرحلة الاستقرار
الكويت – وكالات انباء:- أشار رئيس دائرة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي "مسعود أحمد" الى ازدهار الاقتصاد الذي تعتمده الجمهورية الاسلامية في ايران، وأكد على لسان أنه بلغ مرحلة الاستقرار بعد اجتيازه مرحلة صعبة بما فيها الحظر الذي فرضه الاستكبار العالمي على الشعب الايراني والذي صمد بوجه هذا الحظر بكل قوة واقتدار وتحدى القوى الكبرى لبلوغ هدفه المنشود.
وشدد "مسعود أحمد" أن صندوق النقد الدولي أعلن ذلك في تقريره الذي نشره مؤخرا عن الدول الاعضاء في هذا الصندوق البالغ عددها 188 بلدا بينها الجمهورية الاسلامية في ايران التي وصل اقتصادها الى مرحلة مستقرة وجيدة.
وقال هذا المسؤول "ان معظم المستثمرين والناشطين في المجال الاقتصادي الذين يطلعون على هذا التقرير بإمكانهم الاطلاع على المشاكل التي يواجهها الاقتصاد الايراني وكيفية معالجتها بالاضافة الى معرفة المكانة الاقتصادية لايران في الوقت الحالي ".
وأكد أن القيود التجارية التي فرضت على ايران رغم أنها تركت آثارها على الاقتصاد الايراني وتجارة طهران وهذا أمر طبيعي الا انها حققت تقدما ملحوظا في المجال الاقتصادي بعد انتخاب الحكومة الجديدة من قبل الشعب الايراني في حزيران العام الماضي. ورأى المسؤول الدولي أن هذا التقدم الاقتصادي الذي حققته الجمهورية الاسلامية في ايران انما تم بفعل السياسة الخارجية التي اعتمدتها حكومة الرئيس روحاني والتي أدت الى انخفاض نسبة القيود المفروضة على طهران.