kayhan.ir

رمز الخبر: 4814
تأريخ النشر : 2014August08 - 21:10
الى جانب مجموعة صواريخ جديدة..

قريباً.. إزاحة الستار عن منظومة صاروخية ايرانية جديدة

طهران – كيهان العربي:- كشف قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للمضادات الجوية في البلاد العميد فرزاد اسماعيلي أنه سيتم إزاحة الستار عن منظومة صاروخية مزدوجة واخرى مدفعية ورادار متطور للغاية في الاول من ايلول المقبل بمناسبة الذكرى السنوية الـ 6 لتأسيس هذا المقر مشيرا الى الانجازات العظيمة التي حققتها ايران الاسلامية في تصميم وانتاج المعدات الدفاعية.

وقال العميد اسماعيلي حول مسافة هذه المنظومة الصاروخية الايرانية الجديدة أن الخبراء الايرانيين عكفوا على البعد المتوسط لها حيث أنهم سيكرسون جهودهم المقبلة على الدفاع المنسجم للارتفاع المتوسط والعالي أيضا.

وأشار الى عرض صواريخ بعيدة ومتوسطة المدى في الاستعراض العسكري الذي سيجرى بمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس في 22 ايلول المقبل.

ولدى اجابته على سؤال هل ان هذه الصواريخ البعيدة المدى حديثة أم لا ؟، قال العميد اسماعيلي: "ان بعضها تم تحسينها وبعض تم انتاجها في هذا العام حيث سيتم عرضها في يوم الاستعراض العسكري بمناسبة بدء الحرب التي فرضها طاغية العراق على الجمهورية الاسلامية في ايران.

وأشار قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للمضادات الجوية الى المكانة التي تتبوأها ايران الاسلامية في مجال انتاج وصناعة المعدات الدفاعية على أساس المواصفات الدولية، موضحا أن المنظمة الدولية للملاحة الجوية /ايكائو/ أعلنت بصورة رسمية أن الجمهورية الاسلامية في ايران تعتبر أكثر الاجواء أمنا في منطقة الشرق الاوسط إذ يعتبر ذلك مبعث فخر واعتزاز للبلاد.