kayhan.ir

رمز الخبر: 4810
تأريخ النشر : 2014August08 - 21:08
في رسالته الى تجمع "أطفال غزة .. أطفال ايران"..

الرئيس روحاني: كيان الارهاب الصهيوني لم يقتل في غزة فحسب بل أباد الانسانية

طهران - كيهان العربي:- اعتبر رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني، ان الكارثة التي شهدها قطاع غزة جراء العدوان الهمجي والوحشي لكيان الارهاب الصهيوني على مدى شهر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم، بانها ليست قتل بشر، بل ابادة للانسانية .

وقال الرئيس روحاني في رسالته الى تجمع "اطفال غزة .. اطفال ايران"، انه وبغية الحيلولة دون هذه الابادة البشرية الكبرى ينبغي على الحكومات الغربية ان تضع مصالحها و مطامعها المادية والسياسية جانبا، وتواكب الشعوب والدول الداعية للحرية في العالم .

واشار الرئيس روحاني الى دعم اطفال ايران لاطفل غزة في مبادرة ممتدة بجذورها لحضارة الايرانيين وثقافتهم وهويتهم الاسلامية واعتمادهم الاخلاق والمناداة بالحرية، واضاف : ان اطفال ايران بحركتهم هذه اعلنوا للعالم بان اطفال غزة هم اطفال ايران . واكد رئيس الجمهورية: ان العدوان الوحشي والهمجي خاصة قساوة الكيان الصهيوني في الايام الاخيرة ضد الشعب المظلوم والاطفال الابرياء والنساء العزل في غزة، قد كشف للعالم اكثر فاكثر ، طبيعة هذا الكيان القاتل للاطفال .

وقال الرئيس روحاني : لاشك ان قصف المدارس وتمزيق أجساد الاطفال إربا إربا، مثال كامل وملموس للابادة البشرية في عالم اليوم؛ كارثة غزة ليست قتل بشر بل ابادة للانسانية .

وتابع رئيس الجمهورية ان فظاعة هذه الجرائم قد بلورت توحدا انسانيا واجماعا عالميا بين شعوب واطفال الكثير من دول العالم لدعم اطفال غزة .

وتساءل قائلا: كيف يمكن التزام الصمت بعد رؤية اجساد الاطفال الابرياء التي فارقتها الروح وهي مضرجة بالدماء في غزة؟، مشيرا الى ان المشروع الذي اقترحه الشعب الايراني في العام الماضي بالامم المتحدة وهو بناء "عالم خال من العنف والتطرف" كان ردا مسؤولا وفي وقته المناسب تجاه موقف المنظمات الدولية ازاء هذه الابادة.

هذا وقد تجمع حشد كبير من ايران يوم الخميس في العاصمة طهران، تضامنا مع أقرانهم الذين يتعرضون لغارات جوية وعدوان صهيوني بربري نازي وحشي شرس وأكدوا وقوفهم الى جانب هؤلاء الاطفال الابرياء وذلك بكلمة الرئيس روحاني.