kayhan.ir

رمز الخبر: 48088
تأريخ النشر : 2016November12 - 20:05
المرافق لجولة وزير الخارجية الاوربية..

شافعي: زيارة وفدنا الاقتصادي كانت مفيدة وحققت مكاسب



براغ-ارنا:-اعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم غلام حسين شافعي، مرافقة وفد من الناشطين الاقتصاديين لوزير الخارجية محمد جواد ظريف في جولته الاوروبية، بانها كانت مفيدة وحققت مكاسب.

وقال شافعي الذي رافق وزير الخارجية في زيارته الى لبنان وجولته على عدد من دول اوروبا الشرقية، انه وفقا لما صرح به الناشطون الاقتصاديون والقطاع الخاص حول الزيارة فان النتائج كانت مرضية.

واضاف، ان بعض الناشطين الاقتصاديين الايرانيين اجروا محادثات جيدة حول الطاقات النظيفة والطاقات المتجددة وتم ابلاغ احد هؤلاء الناشطين عن استعدادهم لوضع استثمارات بقيمة 100 مليون دولار في مجال الطاقات النظيفة في ايران.

واوضح بان محادثات جيدة قد اجريت ايضا في مجال ادارة المياه واساليب الري الحديثة حيث تقرر استكمال المحادثات بهذا الصدد في طهران للوصول الى تفاهم او ابرام عقود.

وصرح شافعي ان محادثات جرت ايضا في مجال قطع غيار السيارات والتعاون الترانزيتي في رومانيا وسلوفاكيا وتمخضت عن نتائج جيدة.

وقال، انه تم الاتفاق مبدئيا في رومانيا على تاسيس شركة مشتركة للنقل حيث تقرر اجراء محادثات اضافية للوصول الى نتيجة نهائية بهذا الصدد.

وتابع شافعي، انه تم خلال الزيارة الى بيروت دعوة المستثمرين اللبنانيين للدخول في مجال انشاء الفنادق في ايران حيث ابدوا ترحيبهم بهذا الامر وتقرر ان يزوروا طهران لمواصلة المحادثات والوصول الى النتيجة النهائية.

وصرح بانه تم في رومانيا والتشيك تشكيل غرف تجارية مشتركة مع ايران وطلبوا منا بالمقابل تشكيل غرف تجارية مشتركة معهم وهو ما رحبنا به وتقرر ان نقوم بذلك.