الخبراء الروس يؤكدون استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي في حلب
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، امس الجمعة، أن خبراء مركز الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسي عثروا على أدلة تثبت استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي بجنوب غربي حلب في سوريا.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، في بيان له إن "ضباط المركز العلمي لقوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية للقوات المسلحة الروسية عثروا خلال عمليات الاستطلاع في منطقة 1070 جنوب غربي حلب على أدلة تثبت استخدام الإرهابيين للسلاح الكيميائي ضد السكان المدنيين والعسكريين السوريين".
وأضاف أن خبراء وزارة الدفاع الروسية عثروا على قذائف لم تنفجر، تابعة للإرهابيين، تحتوي على مواد سامة، وأخذوا عينات التربة في المنطقة.
وأشار إلى أنه "بعد إجراء تحليل سريع بالمختبر المتنقل، تم تحديد أن المواد السامة التي تحتوي عليها القذائف المدفعية للإرهابيين هي على الأرجح الكلور والفسفور الأبيض".