مسؤول صحي :64 ألف إيراني يموتون سنويا جراء التدخين
نيودلهي-ارنا:- قال مساعد وزير الصحة'علي أكبر سياري ' ان التدخين بات السبب الرئيس لسرطان الرئة والإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية مشيرا إلى وفاة نحو 64 ألف شخص سنويا بسبب التدخين.
وعلى هامش المؤتمر السابع لأعضاء اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ في نيودلهي قال سياري أنه وفقا للدراسة التي أجريت قبل خمس سنوات فان نحو 5ر11٪ من المواطنين ممن تتراوح اعمارهم بين 14-64 عاما في إيران يتعاطون التبغ.
وأشار إلي أن 63 مليار سيجارة يتم إستهلاكها في البلاد سنويا وأن كل مليون سيجارة هي السبب في وفاة شخص واحد.
وتابع أن ستة ملايين شخص في العالم يموتون بسبب تعاطي التبغ كل عام وأن 600 ألف آخرين يموتون نتيجة لدخان التبغ غير المباشر.