وزيرالنفط: عملية تطوير حقل "ازادكان" تتم عبر المناقصة
طهران-فارس:-أعلن وزير النفط بيجن نامدار زنكنه، ان عملية تطوير حقل ازادكان الجنوبي ستتم عبر المناقصة وذلك ردا على إحتمال نقل عملية تطوير المرحلة الثانية من الحقل لشركة توتال الفرنسية.
وتعليقا على إحتمال نقل عملية تطوير حقل ازادكان الجنوبي إلى شركة توتال الفرنسية و تنفيذ نموذج المرحلة 11 لحقل بارس الجنوبي (مشاركة توتال و شركة النفط الوطنية الصينية) في هذا الحقل النفطي ايضا، أوضح زنكنه انه ستجري عملية المناقصة بشان هذا الحقل.
وحول موعد إجراء المناقصة قال زنكنة إن البحث حول هذه القضية لا زال مستمرا.
وتبلغ تكلفة هذا المشروع اربعة مليارات و800 مليون دولار بحيث سيدشن بعد 40 شهرا .
وتصل الطاقة الانتاجية لهذا المشروع الى ملياري متر مكعب من الغاز يوميا.