kayhan.ir

رمز الخبر: 47977
تأريخ النشر : 2016November09 - 19:48

مسؤول ألماني: على الاطراف الأخرى الالتزام بالاتفاق النووي


تبريز- ارنا:- اعتبر وزير اقتصاد ولاية نيدرزاكسن الالمانية، ان خطة العمل المشترك بين ايران ومجموعة 5+1 تحظى بأهمية وبما أن ايران تنفذ التزاماتها تجاه الاتفاقية فعلى الاطراف الأخرى ايضا تنفيذ التزاماتها.

واشار 'اولاف ليس' خلال لقائه بمحافظ اذربيجان الشرقية الى أن هناك بعض القضايا التي ينبغي بحثها معتبرا أن ابرز المشاكل التي تعرقل رفع مستوى التعاون بين البلدين هي قضية التبادل المالي وشدد ان المساعي جارية من أجل ازالة هذه المشكلة قريبا.

وأعرب عن سروره لتجاوز القضايا الأولية في هذا المجال وفي الوقت الراهن فان احد البنوك الالمانية على استعداد للارتباط بالبنوك الايرانية غير ان سائر البنوك لا تزال تخشى التعاون مع ايران.

ولفت الى أنه في الوقت الذي التقى فيه المسؤولون ورجال الأعمال والصناعيين الايرانيين فانه لمس عن قرب التحولات التي شهدتها ايران.

ونوه الى أن أكثر من 60 مندوبا للعديد من الشركات الالمانية ومندوب لكل كتلة وحزب الماني يرافقه خلال هذه الزيارة مما يبين الأهمية التي يوليها البلدان لتنمية العلاقات بينهما.