هونغ كونغ تعلن استعدادها لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايران
طهران-كيهان العربي:- وقع وزير الإقتصاد علي طيب نيا ووزير مالية هونغ كونغ على مذكرة تفاهم للتعاون الإقتصادي بين البلدين.
ودعا طيب نيا خلال الإجتماع إلى تعزيز مستوى التبادلات التجارية والإقتصادية بين البلدين.
وإعتبر هونغ كونغ أحد المراكز المالية المهمة في منطقة شرق اسيا والعالم مخاطبا وزير مالية هونغ كونغ جان سانغ أن هذه الزيارة توفر الفرصة لتعرف الجانبين على قدرات وإمكانيات البلدين.
وإعتبر العلاقات المصرفية بين إيران وهونغ كونغ بأنها من ملزومات تعزيز التعاون بين البلدين قائلا أن بعد رفع العقوبات عن طهران توفرت الفرص للتعاون بين البنوك .
ومن جانبه قال وزير مالية هونغ كونغ أن بعد رفع العقوبات عن ايران توفرت الفرصة المناسبة لرجال الأعمال لتعزيز علاقاتهم الإقتصادية الى جانب وجود البنية التحتية المناسبة و العلوم التقنية لتطوير التعاون بين البلدين.
واعلن وزير مالية هونغ كونغ خلال لقائه وزير التعاون "علي ربيعي" عن الاستعداد لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري مع ايران
وبحث «جانتسانغ شون واب» خلال لقائه وزير العمل تعزيز التعاون الاقتصادي بين ايران والمنطقة الادارية الخاصة "هونغ كونغ" مشيرا الى زيارة 30 شخصية من تجار هذا البلد في مجالات التمويل و الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و الخدمات اللوجستية والسياحة وغرفة التجارة.
وقال، نأمل خلال هذه الزيارة بحث تبادل الاراء في القطاعات الاقتصادية والتجارية وبحث فرص الاستثمار بين البلدين، منوها الى ان ايران دولة غنية بالموارد الطبيعية والبشرية وتملك اقتصادا قويا وتتمتع بجيل من الشباب وهذا الامر يمكن اعتباره جانباً ايجابياً لهذا البلد.
واكد ان هذا البلد على استعداد لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الجمهورية الاسلامية ، داعيا المستثمرين في البلدين لتطوير العلاقات بين الجانبين.