النفط يعوض خسائره ويرتفع بعد إعلان فوز ترامب
لندن – وكالات : عوض النفط خسائره في وقت سابق من الجلسة وصعد أربعة بالمئة تقريبا ليجري تداوله فوق 46 دولارا للبرميل امس الأربعاء مع تعافي الأسواق من رد فعل مشابه لصدمة الخروج البريطاني بعد إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بإنتخابات الرئاسة الأمريكية.
وأدى ذلك لموجة نزوح عن الأصول عالية المخاطر. لكن الدولار صعد وقلصت الأسهم الأوروبية خسائرها حيث أشار بعض المتداولين إلى ما اعتبره البعض خطابا معتدلا ألقاه ترامب بعد فوزه.
وزاد خام القياسي العالمي برنت في العقود الآجلة سبعة سنتات إلى 46.11 دولار للبرميل بعد تراجعه إلى 44.40 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة وهو أدنى مستوى منذ 11 أغسطس آب. وزاد الخام الأمريكي سنتا واحدا إلى 44.99 دولار للبرميل.
وأظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية زادت بمقدار 4.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي مما أثر على أسعار النفط. ويزيد هذا على توقع المحللين لزيادة 1.3 مليون برميل.