kayhan.ir

رمز الخبر: 47828
تأريخ النشر : 2016November07 - 21:54
تسيير قطار لنقل الزوار من طهران الى كربلاء..

شركات ايرانية تطلق خدمة الانترنيت مجانا للزائرين في طريق {ياحسين}



طهران- ارنا:- اعلنت مجموعة من الشركات الايرانية،امس الاثنين، توزيع خدمة الانترنيت مجانا على الزائرين في طريق ياحسين الممتد من النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة.

و تحت شعار{ كن خادما لامامك الحسين عبر الانترنيت وانشر عظمة و روحانية زيارة الأربعين}، تقوم مجموعة من الشركات الإيرانية وبمساعدة عراقية بتنفيذ مشروع تقديم خدمة انترنيت مجانية لجميع زوار ابي عبدالله الحسين في طريق يا حسين الممتد من النجف الي كربلاء'.

واضاف ان' هناك 100 كابينة تقديم خدمة WiFi يتم تركيبها حاليا بشكل منظم بفاصلة 1 كيلومتر عن بعضها على طول طريق الزائرين من النجف الى كربلاء ، بالإضافة الى كابينات تم تركيبها داخل بعض المواكب التي تبرعت باستضافتهن، حيث تحتوي كل كابينة على إمكانية تقديم خدمة لحوالى 700 زائر في نفس الوقت ولأي زائر يملك هاتف ذكي أو اي جهاز يستقبل إشارة الـ WiFi'.

من جهة اخرى اعلن مسؤول في شركة سكك الحديد في البلاد عن تسيير قطار من طهران الى مدينة كربلاء المقدسة ابتداء من اليوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني/ نوفمبر من أجل تسهيل نقل الايرانيين الى زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام في مدينة كربلاء.

واشار مير حسن موسوي الى أن القطار ينطلق في يوم الثلاثاء من كل اسبوع في الساعة الثالثة وثلاثين دقيقة، نحو معبر شلمجة الحدودي مع العراق .

وأوضح بأن الزوار ينقلون عبر باصات من الحدود العراقية الايرانية الى مدينة البصرة العراقية ومن ثم يستقلون قطارا عراقيا لنقلهم الى كربلاء المقدسة.