kayhan.ir

رمز الخبر: 47793
تأريخ النشر : 2016November06 - 20:06
مشددة أن ايران قدمت المساعدة لنا منذ بداية احتلال "داعش"..

النجباء: اللواء سليماني متواجد في العراق والايرانيون بذلوا دماءهم



بغداد - وكالات انباء:- كشف الأمين العام لحركة النجباء أكرم الكعبي، عن وجود قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية قاسم سليماني في الأراضي العراقية.

واشار الكعبي في حديث لبرنامج "حوار خاص" الذي تبثه السومرية، الى أن الإيرانيين "أعطوا دماء" في العراق ولم يقدموا السلاح فقط، فيما أكد أن وجود حركته في الحشد الشعبي لا يعني أننا موظفون بالهيئة.

وقال: إن المستشارين الإيرانيين وقاسم سليماني موجودون اليوم في العراق، لافتا الى أن الجمهورية الاسلامية في إيران قدمت المساعدة لنا منذ بداية احتلال "داعش"، وأن الإيراني لم يعطِ فقط خبرته وسلاحه وإنما أعطى دماء في العراق وبشهادة الكثيرين.

وأضاف الكعبي: أن النجباء حركة مقاومة إسلامية لها مؤسساتها الثقافية والإعلامية والاجتماعية في عموم العراق، كما أن لدينا جناحا عسكريا يشرف على لواء داخل الحشد، مبينا أن وجودنا ليس معناه أننا موظفون في الحشد الشعبي.

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس أكد في وقت سابق، أن وجود سليماني في العراق جاء بطلب من الحكومة، وفيما أبدى ثقته بقدرة العراقيين على هزيمة "داعش" بمفردهم، نفى وجود أي "مشروع سياسي" لدى الحشد.