كوريا الجنوبية تزيد من استيراد النفط الايراني ضعفين
طهران-ارنا:- وفقا لتقارير صناعية نشرت امس الاحد في كوريا الجنوبية فان حجم استيراد كوريا الجنوبية من النفط الايراني تزايد الى أكثر من ضعفين خلال الشهور التسعة الماضية من عام 2016 .
وذكرت وكالة انباء كوريا الجنوبية 'يونهاب' ان حجم استيرادات البلاد من النفط والمكثفات الغازية الايرانية بلغ 78 مليون برميل بينما بلغ حجمه في الفترة المشابهة من العام الماضي 33 مليون و630 ألف برميل.
واشارت الوكالة الى أن 7ر9 بالمئة من النفط الذي تحتاجه كوريا الجنوبية استوردته من ايران، ونوهت الى أنها استوردت في شهر ايلول/ سبتمبر الماضي 12 مليون و150 الف برميل من النفط ومكثفات الغاز، بقيمة 526 مليون دولار.
وتعد ايران من المصدرين الرئيسيين للنفط الى كوريا الجنوبية قبل فرض الحظر على ايران ولكن انخفض حجم التبادل التجاري بين البلدين بشدة بعد فرض الحظر.
وبلغت قيمة النفط الذي استوردته كوريا الجنوبية من ايران العام الماضي، مليارين و200 مليون دولار، بينما بلغ 9 مليارات و360 ميون دولار في 2011.