kayhan.ir

رمز الخبر: 47763
تأريخ النشر : 2016November06 - 19:16
بنسبة الضعفين..

زيادة صادرات البتروكيمياويات الايرانية الى اوروبا



طهران-ارنا:- اعلن مدير مراقبة الانتاج لدى الشركة الوطنية لصناعة البتروكيمياويات علي محمد بساق زادة، اعلن عن مضاعفة حجم تصدير هذه المنتجات الى اوروبا خلال السبعة اشهر الاخيرة من العام الحالي (بدأ في اذار /مارس الماضي) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفيما وصف وضع الانتاج خلال المرحلة الراهنة بالجيد، اكد بساق زادة ان حجم تصدير المنتجات البتروكيمياوية في ايران ازداد بنسبة 6 بالمئة خلال الاشهر السبعة الماضية.

ولفت الى التقلبات السائدة في اسعار النفط العالمية، مؤكدا ان الشركة الوطنية لصناعة البتروكيمياويات تبذل جهدها للحفاظ على اسعار منتجاتها في اسواق الشرق الاوسط واسيا الوسطي وذلك على ضوء الظروف الراهنة.

وفي جانب اخر من تصريحاته، اشار المسؤول بوزارة النفط ، الى المحادثات التي وصفها بالجيدة بين الشركة الوطنية لصناعة البتروكيمياويات واوروبا خلال معرض 'كي دوسلدروف' الالماني، مضيفا ان الشركة تصدر منتجاتها حاليا الى اكثر من دولة اوروبية بمافيها بريطاينا والمانيا والمجر.