kayhan.ir

رمز الخبر: 47713
تأريخ النشر : 2016November05 - 20:43
واصفا زيارته الى العراق بالبناءة..

آملي لاريجاني: اتفقنا مع بغداد للتصدي للمهربين ومكافحة الارهاب



طهران-فارس:-أعلن رئيس السلطة القضائية آية الله صادق آملي لاريجاني بان محادثات بناءة جرت مع جهاز القضاء العراقي خلال زيارة الوفد القضائي الايراني الى العراق، لافتا الى التوقيع على مذكرة تفاهم تتضمن التصدي للمهربين ومكافحة الارهاب والبحث في مجال حقوق الانسان الاسلامية وحقوق الانسان على الصعيد الدولي.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين في مطار "مهرآباد" الدولي بطهران فور عودته الى البلاد، استعرض آية الله آملي لاريجاني نتائج زيارته الى العراق والتي استغرقت اسبوعا وقال، لقد اجرينا محادثات مع الجانب العراقي خلال هذه الزيارة والتقينا مسؤولي جهاز القضاء العراقي.

واعلن بان محادثات بناءة اجريت مع جهاز القضاء العراقي وقال، انه تم خلال الزيارة التوقيع على مذكرة تفاهم جيدة تتضمن التصدي للمهربين ومكافحة الارهاب والبحث في قضايا حقوق الانسان الاسلامية وحقوق الانسان على الصعيد الدولي.

واشار رئيس جهاز القضاء الى لقائه المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني وقال، لقد التقينا هذا العالم الجليل واجرينا محاثات معه.

وصرح بان الاجواء المعنوية لهذه الزيارة قد اضفت عليها طابعا مميزا، معربا عن امله بمتابعة مذكرة التفاهم الموقعة والمحادثات التي اجريت خلال الزيارة.

يذكر ان رئيس السلطة القضائية كان قد وصل الى بغداد يوم السبت من الاسبوع الماضي والتقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري ورئيس البرلمان سليم الجبوري ورئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم ومساعد رئيس الجمهورية رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

واجرى رئيس السلطة القضائية في بغداد محادثات مع رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي مدحت محمود، بحضور كبار مسؤولي القضاء في البلدين.

كما قام آية الله آملي لاريجاني بزيارة العتبات المقدسة في كربلاء والنجف والكوفة والتقى مراجع الدين آية الله السيد علي السيستاني وآية الله السيد سعيد الحكيم وآية الله محمد اسحاق فياض وآية الله بشير النجفي.