ايران تشتري وحدات عائمة لتسييل الغاز من "اكسمار" البلجيكية
طهران-فارس:-توصلت شركة النفط الوطنية مع شركة اكسمار البلجيكية (XMAR) الى اتفاق لشراء وحدات عائمة لتسييل الغاز الطبيعي.
ونقل موقع "انترفاكت انيرجي"، عن المدير التنفيذي السابق لشركة الغاز الوطنية الايرانية علي رضا كاملي تأكيده أن ايران ابرمت اتفاقا مع شركة اكسمار لشراء الوحدات التي تقدر طاقتها بنحو 500 الف طن سنويا.
ومنذ فترة تعتزم شركة "اكسمار" بيع منشآتها التي تشمل الوحدات العائمة لتسييل الغاز الطبيعي في البحر الكاريبي، حيث تقدر طاقتها بـ 500 الف طن سنويا.
ولم تكشف الشركة البلجيكية بعد تفاصيل الاتفاق مع ايران.