وكيل وزارة الصناعة: صادرات ايران من الادوية والاجهزة الطبية ازدادت بنسبة 50 بالمائة
طهران- فارس:- اعلن وكيل وزارة الصناعة والمناجم والتجارة رئيس منظمة تطوير التجارة الايرانية مجتبى خسروتاج عن زيادة صادرات البلاد من الادوية والاجهزة الطبية بنسبة 50 بالمائة.
وفي مراسم اقيمت في مدينة يزد (وسط) مساء الخميس لتكريم المصدرين النموذجيين في البلاد قال خسروتاج، ان قيمة صادرات البلاد من الادوية والاجهزة الطبية بلغت 103 ملايين دولار منذ بداية العام (العام الايراني بدا في 20 اذار/مارس) لغاية الان اي انه سجل نموا بنسبة 50 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
واضاف، ان صادرات البلاد من السلع غير النفطية بلغت اكثر من 6 مليارات دولار خلال العام الجاري حيث يشير الميزان التجاري الى زيادة في الصادرات مقارنة مع الواردات بمقدار مليار دولار.
واوضح بان صادرات البلاد من السلع غير النفطية شهدت خلال العام الجاري نموا بنسبة 31.4 بالمائة من ناحية الوزن و 4.3 بالمائة من ناحية القيمة.
واعلن بان صادرات البلاد من المحاصيل الزراعية بلغت 7 مليارات دولار واضاف، ان هذا الحجم يشير الى انخفاض في صادرات هذا القطاع بنسبة 3 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.