بورصة البلاد تسهّل توظيف الاستثمارات الاجنبية
طهران- فارس:- أعلن رئيس منظمة البورصة والاوراق المالية شابور محمدي، أن المنظمة تستهدف توفير التسهيلات اللازمة لتوظيف الاستثمارات الاجنبية في البلاد.
وأوضح محمدي على هامش معرض "كيش اينوكس 2016" الثامن للبورصة والبنوك وشركات التأمين والخصخصة، أن الالية التي ستتيح لفروع البنوك الايرانية في الخارج العمل على نحو أدق وأقوي، ستفعل في اطار المحفظة الاستثمارية( Portefeuille).
وبيّن محمدي بان البنوك الايرانية وعبر فروعها بالخارج، تؤمن بامكانية تأدية دور جيد في موضوع الاستثمار الخارجي في حوافظ الأوراق المالية (FPI)، حيث إن الامكانيات الداخلية والخارجية متوفرة لتحقيق ذلك، وقد اجريت مفاوضات جيدة مع بعض البنوك بهذا الشأن.
من جهة أخرى أكد شابور محمدي أن بورصة ايران بامكانها التحول الى مرجع دولي لتسعير السلع الصناعية والزراعية لبعض البورصات، وأن بورصة السلع وبورصة الطاقة الايرانيتين مستعدتان لذلك.