kayhan.ir

رمز الخبر: 4743
تأريخ النشر : 2014August05 - 21:35
فيما نظم اطفالنا وقفة امام مكتب اليونيسف بالعاصمة..

طهران.. طلبة الجامعات ينظمون اعتصاما دعماً لاهالي غزة أمام السفارة الاردنية

طهران – كيهان العربي:- نظم طلبة جامعات العاصمة طهران أمس الثلاثاء اعتصاما أمام السفارة الاردنية وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض في الوقت الحاضر لأبشع أنواع العدوان الصهيوني الذي بدأه منذ نحو شهر كامل.


وادان الطلبة المعتصمون الدول الاسلامية لصمتها المطبق ازاء اعتداءات كيان الاحتلال ضد أهالي غزة العزل وخاصة حكومة الاردن التي تربطها حدود جوار مع هذه المدينة الصامدة.

ودعا الطلبة الى اعادة فتح ممر رفح لوصول المساعدات من الدول العربية والاسلامية وخاصة الجارة لمدينة غزة الى الشعب الفلسطيني الذي يواجه حصارا صهيونيا.

وأكدوا أن هذا التجمع انما يتم ردا على الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد اهالي غزة منذ 29 يوما وادانة لهذا الكيان العنصري اللقيط لقتله الاطفال والنساء والمدنيين الابرياء في غزة الصامدة.

وأعربوا عن اعتقادهم أن السبيل الوحيد لتحرير فلسطين المغتصبة هو المقاومة وتسليح أهالي غزة والشعب الفلسطيني للدفاع عن نفسه، داعين الحكومة المصرية الى فتح ممر رفح لايصال المساعدات التي ترسلها الدول الاسلامية الى الشعب الفلسطيني في غزة وكذلك حكومة الاردن التي تربطها هي الاخرى قواسم جوار مع هذه المدينة البطلة دفاعا عن أهاليها.

وفي هذا الاطار نظم اطفال رياض الاطفال العاملة تعمل تحت اشراف مؤسسة الرعاية الاجتماعية وقفة تضامنية مع الاطفال الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة، امام مكتب واعلن هولاء الاطفال في هذه الوقفة عن احتجاجهم لقتل الاطفال الابرياء في قطاع غزة وهتفوا بشعار "الموت لاسرائيل" و"الموت لاميركا" للتعبير عن استنكارهم لهذه الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني.

واعرب رئيس مكتب اليونيسف في ايران عن التقدير لمنظمي هذه الوقفة قائلا اننا سننقل رسالة الاطفال الايرانيين الى مسؤولي الامم المتحدة.

واعلن المشاركون عن دعمهم للشعب الفلسطيني واطفال غزة في بيان تلي في ختام الوقفة.