kayhan.ir

رمز الخبر: 47337
تأريخ النشر : 2016October29 - 21:21
اصابة صاروخ "بركان 1" مطار الملك عبد العزيز بجدة يربك الغزاة ويقض مضاجعهم..

اليمن: نحن أحرص على بيت الله الحرام من آل سعود وتمترسهم خلف الاكاذيب هو محاولة ممجوجة لتاليب المسلمين

كيهان العربي - خاص:- تطور نوعي في الرد الثوري اليمني على العدوان السعودي الغاشم إذ تعلن القوة الصاروخية اليمنية للمرة الأولى.. دخول العاصمة الاقتصادية والحيوية للنظام السعودي عمليا ضن بنك أهداف صواريخها، وتدك مطار الملك عبد العزيز في جدة بصاروخ من طراز "بركان 1" يصيب هدفه بدقة عالية جداً مكبداً قوات الغزو والحقد والكراهية لآل سعود خسائر كبيرة في العدة والعتاد ما دفعها بالتضليل الاعلامي على هذا التطور النوعي الميداني في الحرب الظالمة ضد الشعب اليمني المظلوم، فبادرت باتهام القوات اليمنية المشتركة استهدافها لمكة المكرمة كذباً وبهتاناً.

القوات اليمنية المشتركة نفت بالضرس القاطع الادّعاءات السعودية باطلاق صاروخ باليستي يمني باتجاه مكة المكرمة، فيما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لحريق هائل في مطار الملك عبد العزيز بجدة (غربي الحجاز).

اللقطات التي صورت من مبان سكنية مجاورة تفند ادعاءات المتحدث باسم التحالف السعودي. إسقاط السعوديين للصاروخ اليمني على بعد خمسة وستين كيلومترا من مكة المكرمة.

الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، أشار الى أن هلوسة إعلام العدوان وزعمه أن هدف بركان 1 كان غير ذلك لا يعدو سوى حرب إعلامية وتضليل للرأى العام وتعبير واقعي للفشل والتخبط الذي تعيشه قيادة العدوان جراء ما تتعرض لها قواته على الأرض من خسائر وآخرها المطار المستهدف والذي يعتبر هدفا مشروعا للرد على جرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته.

واكد أن الجيش واللجان الشعبية حريصون كل الحرص ومنذ الوهلة الأولى للعدوان وحتى هذه اللحظة على تجنيب المناطق المدنية من أي إستهداف ناهيك عن المقدسات الإسلامية والتي تعتبر من الأماكن التي لا يمكن إستهدافها ونحرص على سلامتها بالقدر الكافي الذي يجعل من دولة العدوان عاجزة عن دفعنا إلى مثل هذا الجنون. وقال ” إنه من السخف وهلوسة الكلام ما روج له العدوان من استهدافنا لمكة المكرمة والتي نحن على إستعداد أن نضحي بحياتنا وكل من نملك لحمايتها".

في هذا الاطار قال العقيد عزيز راشد مساعد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، الصواريخ الاوروبية والاميركية المضادة للصواريخ كالباتريوت لن تتمكن من فعل شيء لهذا الصاروخ البالستي.

من جانبه قال الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام انّ النظام السعودي كان يفترض ان يتحاشى هذا الابتذال الإعلامي والإسفاف السياسي وأن يأتي على ذكر مدينة جدة مباشرةً الواقعة على أطرافها الشمالية والمستهدفة بالصاروخ.

وأضاف عبد السلام: ان تمترس النظام السعودي خلف الاماكن المقدسة إنما هو إفلاس ومحاولة ممجوجة لتاليب مشاعر المسلمين.

وكان كيان العدوان التكفيري السلفي السعودي، قد أتهم الحوثيين بإطلاق صاروخ نحو منطقة مكة المكرمة، مدعيا أنه اعترض الصاروخ دون أن يتسبب بأي اضرار.

في هذا الاطار كشف مسؤول امني في احدى دول الخليج الفارسي انه وفق المعلومات الواردة، ان السعودية تنوي اطلاق صاروخ من الصواريخ التي تمتلكها القوات الشعبية اليمنية بإتجاه مكة المكرمة والكعبة.

واكد هذا المسؤول الامني، انه من المقرر ان يطلق هذا الصاروخ من الحدود السعودية اليمنية المشتركة بإتجاه الكعبة. مضيفاً، النظام السعودي ينوي التظاهر بأن انصارالله ينوون انتهاك حرمة بيت الله الحرام وهدم الكعبة.

ونوه الى ان السعودية تهدف، عبر هذه التصرف،الى التغطية على فشلها في مواجهة صواريخ الجيش واللجان الشعبية اليمنية الدقيقة ومنع الصواريخ اليمنية من استهداف القواعد والمراكز العسكرية السعودية عبر خداع الرأي العام.

ودعا هذا المسؤول الامني جميع مسلمي المنطقة لاسيما دول الخليج الفارسي التيقظ لمؤامرة السعوديين المشؤومة.

عدوانياً، ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة العدوان السعودي الاماراتي التكفيري الوهابي على منازل في منطقة الصلو بتعز إلى 17 مدنيا .

كما استشهد خمسة مدنيين بغارة لطيران تحالف العدوان السعودي دمرت امس سيارة مدنية في رازح بمحافظة صعدة؛ وكذلك استشهد 5 مدنيين بينهم 3 اطفال بغارة استهدفت سيارة مدنية في وادي حباب بمحافظة مأرب .

في هذا الاطار، أعلن أبناء قبائل الظبارة في مديرية كسمة بمحافظة ريمة النفير العام في مواجهة العدوان السعودي الأميركي تلبية لداعي النكف والاستنفار العام الذي دعت إليه قبائل خولان الطيال.

وأكدت قبائل الظبارة وسنحان وبني مطر في لقاءات حاشدة وقوفها إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف للذود عن اليمن واليمنيين والثأر للجرائم البشعة التي يرتكبها نظام ال سعود وحلفائهم بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها جريمة الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء .

ميدانياً، استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية، تجمعات وآليات الجيش السعودي في عدد من المواقع العسكرية في جيزان ونجران وعسير.

فقد استهدفت في جيزان تجمعات للجنود السعوديين في مواقع المبخرة والمحروق والبيضاء، وقصفت موقع الغاوية العسكري بصاروخ "زلزال".

كما استهدفت تجمعات الجنود السعوديين في جبل الدخان ، وتجمعاً آخر للمرتزقة والجيش السعودي في منطقه الطوال ، مبيناً أنه تم إعطاب آلية سعودية في موقع السودة بالخوبة.

واستهدفت القوة الصاروخية استهدفت بصواريخ الكاتيوشا مركز صيابة العسكري في عسير ، وتم إطلاق صلية صواريخ كاتيوشا على مرابض مدفعية الجيش السعودي في موقع صلة ومعسكر بليالين في نجران.

كما تم استهداف جنود سعوديين وآلياتهم خلف مواقع الزور، واستهداف تجمع آليات خلف رقابة السديس بالإضافة إلى إحراق آلية عسكرية غرب الشرفه ومقتل عدد من الجنود.