kayhan.ir

رمز الخبر: 4712
تأريخ النشر : 2014August05 - 20:43
خلال ترأسه وفدا يضم60شخصية لزيارة اذربيجان..

وزيرالمواصلات يدعو لتطوير التعاون الاقتصادي بين طهران وباكو

طهران- فارس:-اكد وزير المواصلات وتقنية المعلومات محمود واعظي، اهمية توسيع نطاق التعاون الاقتصادي وايجاد الأرضية اللازمة لتفعيل دور القطاع الخاص في البلدين ايران وآذربيجان.

وكان قد وصل الوزير محمود واعظى الى باكو ليل الاثنين، للمشاركة باجتماع اللجنة الاقتصادية الايرانية -الاذربيجانية المشتركة، حيث كان في استقباله سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى باكو ومساعد وزير الاقتصاد الاذربيجاني ساحل بايايف.

وترأس وزير المواصلات محمود واعظي ، وفدا من 60 شخصية تضم مسؤولين حكوميين وتجارا ، تلبية لدعوة وجهها اليه وزير الاقتصاد والصناعة الاذربيجاني شاهين مصطفى اوف.

وصرح واعظي لدى وصول" إن العلاقات الثنائية بين البلدين،قد دخلت مرحلة جديدة من التعاون الشامل،عقب زيارة الرئيس الاذربيجاني الهام عليوف الى ايران".

واكد واعظى ان ايجاد وتعزيز التمهيدات اللازمة لتنشيط دور القطاع الخاص وتكريس التعاون بين المحافظات الحدودية بين ايران وآذربيجان بجانب رفع مستوى التعاون الاقتصادي المشترك ،من ابرز اهداف زيارته الى باكو.