kayhan.ir

رمز الخبر: 4677
تأريخ النشر : 2014August04 - 21:39
بعد أن عجز عن ردعها واضعافها..

طهران: العدو الصهيوني يدفع المقاومة للاستسلام عبر قتله الاطفال

طهران - كيهان العربي:- قال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان، ان الكيان الصهيوني يحاول دفع المقاومة للاستسلام عبر قتل الاطفال.


واضاف الدكتور امير عبد اللهيان في حديثه للقناة الثانية في التلفزيون الايراني، قائلا: ان الكيان الصهيوني عبر تحليله الخاطئ من انه ليس هناك اي انسجام في الموقف بين سوريا ومصر والشرق الاوسط والبلدان الاسلامية من القضية الفلسطينية هو الذي شجعه على ارتكاب كل هذه المجازر ضد اهالي غزة.

واوضح بالقول: ان الكيان الصهيوني بعد ان عجز على اضعاف المقاومة وراى بام عينه ردها على عدوانه فلجأ الى استهداف الاطفال ومدارس الانروا.

واشار مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الى ان الانتفاضة تطورت من الحجارة الى استهداف عمق فلسطين المحتلة بالصواريخ

واعرب عن اسفه ان بعض زعماء الدول العربية ورجال الدين ومن خلال المواقف والاراء التي يعلنون عنها شجع الكيان الصهيوني على ان يقوم بعدوانه الوحشي على غزة.

واوضح الدكتور أمير عبد اللهيان ان بعض رجال الدين وللاسف كانوا يصدرون فتاوي الجهاد في العراق وسوريا ولبنان الا انهم لاذوا بالصمت ازاء غزة ، الا ان الجمهورية الاسلامية ستقف دوما الى جانب الشعب الفلسطيني ، رغم المزاعم الباطلة والكاذبة للبعض من الذين يحاولون اتهام الجمهورية الاسلامية الايرانية بالتدخل في القضايا المثارة حاليا حول النزاع السني الشيعي المزعوم.

واشار الى الاجراءات التي اتخذتها ايران ازاء العدوان الصهيوني على غزة ، مثل اتصال الرئيس حسن روحاني بالعديد من رؤساء العالم والبيان الذي اصدره باعتباره رئيس حركة عدم الانحياز حول غزة ، وكذلك الدبلوماسية الايرانية الفاعلة التي قادها وزير الخارجية الدكتور ظريف حول احداث غزة ودعوته الى ارسال الاطفال والنساء الجرحي الى ايران لعلاجهم في المستشفيات الايرانية.