ايران والصليب الأحمر الدولي يوقعان على مذكرة تعاون
طهران-ارنا:- عقدت مؤسسة إزالة الألغام في البلاد مذكرة تعاون مشتركة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وذلك لإزالة الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب العراقية المفروضة على إيران.
وقالت دائرة الإعلام في وزارة الدفاع إن مذكرة التفاهم بين مؤسسة إزالة الألغام الإيرانية و اللجنة الدولية للصليب الأحمر وقعت من قبل العميد محمد حسين أمير أحمدي رئيس مركز إزالة الألغام واوليفرمارتين رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وقد شدد الطرفان على ضرورة رفع مستوى التوعية بشأن مخاطر الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب العراقية المفروضة على إيران في محافظات آذربايجان الغربية وكردستان وكرمانشاه وإيلام وخوزستان.
وإتفق الجانبان على التعاون المشترك في مجال التدريب على مخاطر الألغام وكذلك رفع المستوي العلمي في مجال التعامل مع الألغام وتبادل الخبرات بين الجانبين وكذلك إقامة ورشات عمل تخصصية في هذا المجال.