kayhan.ir

رمز الخبر: 4665
تأريخ النشر : 2014August04 - 21:36

عراقجي يتوقع عقد المفاوضات النووية على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة

طهران-ارنا:-اعلن كبير مفاوضينا النوويين عباس عراقجي انه من المرجح ان يعقد اجتماع ايران ودول 5+1 في اطار المفاوضات النووية وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة في نيويورك بيد ان مستوى المشاركة فيها لم يحدد بعد.

واضاف عراقجي في تصريح صحفي امس الاثنين على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الاعضاء في لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز، سنستفيد من فرصة تواجد كافة الوفود ووزراء الخارجية الذين سيشاركون في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال مساعد الخارجية للشؤون القانونية والدولية انه من الممكن ان تعقد قبل الاجتماع بين ايران ومجموعة 5+1 جلسة او جلستان بين وزير الخارجية محمد جواد ظريف ومسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي بصورة ثنائية، او في مستوى اقل او حتى بصورة متعددة الجوانب وعلى مستوى الخبراء، موضحا بان المشاورات مستمرة بهذا الشان.

وصرح انه من المرجح بان يعقد اجتماع او اجتماعان قبل اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

وبشان مستوى هذه الاجتماعات قال عراقجي ان اجراء المفاوضات في اي مستوى احتمال وارد، ولو شعرنا بان هناك حاجة الى اجراء مفاوضات ثنائية او متعددة الجوانب وحتى على مستوى الخبراء في اي لحظة كانت سنقوم باجرائها وفي الحقيقة فقد وصلنا بعد 8 اشهر من المفاوضات الى هذه القناعة وهي ان المفاوضات امر معقد ومرحلي.

وردا على سؤال حول مكان عقد الجولة اللاحقة من المفاوضات قال عراقجي انه من المرجح ان تجري هذه المفاوضات في فيينا او جنيف وان الامر رهن بموعد انشطة الوفود او جدول اعمال الطرفين.

وصرح عراقجي في الرد على سؤال اخر انه من المؤكد ان الطرف المقابل يريد زمنا اطول فيما نريد نحن زمنا اقصر للمفاوضات ومطالبنا.