اذربيجان .. مقتل 15 جنديا في اشتباكات في إقليم ناغورنو قره باغ
باكو – وكالات : أسفرت اشتباكات تعد الأعنف منذ سنوات، في إقليم ناغورنو قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، عن مقتل 15 جنديا خلال الأيام القليلة الماضية.
وأعلنت أذربيجان إن 12 من جنودها قتلوا خلال الأيام الأربعة الماضية، بينما قالت سلطات الإقليم التي تنتمي للعرق الأرمني إن 3 من جنودها قتلوا.
وأعلنت أرمينيا أن رئيسي الدولتين سيلتقيان الأسبوع المقبل، لبحث سبل تهدئة الأوضاع.
وكان البلدان قد اتفقا على وقف لإطلاق النار قبل نحو 20 عاما، بعد صراع بينهما استمر طيلة 6 سنوات، وحصد أرواح نحو 30 ألف شخص.
ومنذ ذلك الحين، يتهم كلا الطرفين الآخر بانتهاك وقف إطلاق النار.
وتوقفت الجهود الدولية لإحياء عملية السلام بين الجانبين مؤخرا، وتقول كونول خليلوفا مراسلة بي بي سي للخدمة الأذرية، إن لهجة الدولتين بشأن النزاع اتخذت مؤخرا صبغة عدائية متزايدة.