مسؤول نفطي:باكستان لم تتقدم بطلب اعفاء من غرامة تأخير مشروع انبوب الغاز
طهران- فارس:-أكد مساعد وزير النفط للشؤون الدولية علي ماجدي ،عدم وجود اية مفاوضات مع الجانب الباكستاني بشأن غرامة تأخير تنفيذ مشروع مد انبوب الغاز بين البلدين.
واضاف ماجدي ،انه لامفاوضات عن دفع الغرامة من عدمها بين الجانبين مشيرا الى ان الجانب الباكستاني لم يتقدم بطلب اعفاء من الغرامة المالية لكون ان موعد توريد الغاز من ايران سيحل في ديسامبر/كانون الاول المقبل.
واوضح ماجدي ، بان الجانب الباكستاني اقترح تعديل صيغة تنفيذ المشروع ، على نحو يكفل تسريع عملية انشاء خط الامداد واستلام الغاز في الاراضي الباكستانية.
واستطرد مساعد وزير النفط بالقول :"ان المقترح طرح للداخل الباكستاني وليس بوسعنا التدخل فيه حيث اننا اطلعنا عليه حصرا وان المشروع ينفذ كليا من قبل باكستان".
وحول مدى جدية ايران في تغريم باكستان في حال تأخرها عن تنفيذ مشروع مد انبوب الغاز قال:" إن الموضوع يتطلب المزيد من المشاورات بين البلدين الجارين وبدورنا سنترقب مآل المقترح الباكستاني الجديد".