ايران والمانيا تتفقان على تطوير التعاون الصناعي والاقتصادي المشترك
طهران-فارس:-وقعت مؤسسة الصناعات الصغيرة والمدن الصناعية مذكرة تفاهم لمدة خمسة اعوام مع وزارة الشؤون الاقتصادية والعمل والاسكان بولايتي ورتنبرغ وبادن الألمانيتين الاثنين بطهران.
وتنص مذكرة التفاهم على تعاون الجانبين في مجال تبادل الخبرات والوفود التجارية من خلال التركيز على صناعة قطع غيار السيارات والكيماويات والبلاستيك وغيرها من المجالات ذات الصلة.
واوضح مدير قسم الصناعات الصغيرة بوزارة الشؤون الاقتصادية والعمل والاسكان في ولاية ورتنبرغ وبادن الالمانيتين هارتموت ريغل، خلال مراسم توقيع المذكرة :”ان بداية الوثيقة ستكون من خلال تعاون الجانبين في صناعة قطع غيار السيارات ومرورا بالصناعات النفطية والغازية المشتركة”. ودعا المسؤول الألماني الى عقد اجتماعات مشتركة بين ايران ولايتي بادن و ورتنبرغ للاستفادة من خبراتهما الصناعية والتقنية وذلك في ظل حاجة الاسواق الإيرانية الى مثل هذه الخبرات.
من جانبه، نوّه المدير العام لمؤسسة الصناعات الصغيرة والمدن الصناعية في ايران علي يزداني، خلال مراسم توقيع مذكرة التفاهم مع الجانب الالماني، الى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين ايران والمانيا من المرتبة الحادية عشرة الى الخامسة خلال الخمسة اشهر الماضية.