kayhan.ir

رمز الخبر: 44387
تأريخ النشر : 2016August31 - 20:58
مثمنا اداء قواتنا المسلحة والامنية..

جهانغيري: لولا تصدي ايران لداعش لكان قد احتل عواصم بعض الدول



تبريز-ارنا:-اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، انه لولا تصدي ايران لعصابات داعش، لكانت تحتل اليوم عواصم بعض دول المنطقة.

واشار جهانغيري في اجتماع المجلس الاداري لمحافظة اذربايجان الشرقية في تبريز، الى ان الهدف الرئيس لتأسيس الجماعات التكفيرية ومن بينها داعش ، هو النيل من أمن الجمهورية الاسلامية ، وقال: اليوم اقتنع الجميع بانه من اجل احلال الامن والاستقرار في المنطقة ، لا بد من مشاركة ايران ، واذا لم تكن ايران تتصدى لداعش لكانت عواصم بعض دول المنطقة اليوم تحت سيطرة هذه الجماعة الارهابية.

واوضح ان ايران واقعة في منطقة مضطربة وحساسة جدا ، مؤكدا على ضرورة تثمين اداء قواتنا المسلحة والامنية في تحقيق الامن والاستقرار في البلاد ، وقال: ان قائد الثورة الاسلامية يؤكد ايضا على هذا الموضوع.

وتطرق جهانغيري الى ان الدول المحيطة بايران مثل البحرين والعراق واليمن وباكستان وافغانستان و.. تعاني حاليا من مشاكل امنية متعددة ، وان ايران هي مركز الامن والاستقرار في المنطقة ، وشعبنا هو الأقل قلقا بشان الأمن ، وقال : في الظروف التي تتمتع بها البلاد باوضاع امنية ومستقرة مناسبة ، فان أهم مسؤولية تقع على عاتقنا هي تنشيط اقتصاد البلاد، فالمنجزات المكتسبة في القطاع الاقتصادي جديرة بالملاحظة ولا ينبغي التقليل من شأنها.