انطلاق اعمال مؤتمر السياحة الوزاري لدول التعاون الآسيوي في تبريز
تبريز-ارنا:- انطلقت أعمال مؤتمر وزراء السياحة لدول منتدى حوار التعاون الآسيوي (ACD) في مدينة تبريز امس الاثنين.
وقال مساعد مؤسسة التراث الثقافي للشؤون السياحية مرتضى رحماني، ان الاجتماع عقد امس على مستوى كبار الخبراء ومندوبين من 13 دولة.
واشار الى أن المجتمعين يبحثون العديد من القضايا من بينها تنمية السياحة والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء وتقوية بنية المجتمعات المحلية وتسليط الضوء على أداء دوائر السياحة .
وشدد على أن أبرز موضوع يتناوله الخبراء خلال اجتماعهم هو تبادل وجهات النظر بشأن تأشيرات السفر والتسهيلات التي يمكن القيام بها في هذا الاطار.
ولفت الى أن اجتماع الوزراء يبدأ اليوم وقد دعت الامانة العامة للمؤتمر كافة أعضاء الرابطة للمشاركة في المؤتمر و يبلغ عددهم 34 عضوا، وبعض الدول كتايلند وأفغانستان وبنغلادش ستشارك على مستوى الوزير في المؤتمر بينما دول أخرى كتركيا والصين فانها تشارك على مستوى مندوب فيه.