kayhan.ir

رمز الخبر: 44182
تأريخ النشر : 2016August28 - 21:03

محافظة كردستان تحقق نمواً في استقطاب المستثمرين الأجانب


سنندج-ارنا:- قال محافظ كردستان عبد المحمد زاهدي إن محافظته حققت نمواً في استقطاب المستثمرين الأجانب بنسبة 400 بالمائة خلال السنوات الثلاث الأخيرة من عمر حكومة التدبير والأمل الحالية.

وخلال إجتماع 'بحث مشاريع الإستثمار في محافظه كردستان ' والذي عقد في مدينة سنندج قال زاهدي: إن قضية التنمية أصبحت اليوم القضية الأهم في المحافظة.

وأشار الى أن الأجواء في محافظة كردستان مهيئة لإستقطاب الإستثمارات المحلية والأجنبية لافتاً الى أن هناك خمسة من المستثمرين الأجانب يعملون حالياً في محافظة كردستان.

وتابع: إن الجهود مبذولة حالياً لإستقطاب القطاع الخاص من الإستثمارات الأجنبية الى المحافظة مشيراً الى أن تحقيق هذا الأمر سيجلب المزيد من النجاحات.

وأشار الى أن محافظة كردستان تتمتع بإمكانيات كبيرة في مجال الزراعة والمناجم والموارد البشرية وغيرها من الإمكانيات الأخري.