ايران تصدر مكثفات غاز بقيمة 5ر3 مليار دولار
طهران-فارس أعلن مدير عام جمارك منطقة بارس الاقتصادية الخاصة بالطاقة في جنوب البلاد، عن تصدير اكثر من 8.706 مليون طن من مكثفات الغاز بقيمة تجاوزت 598ر3 مليار دولار خلال فترة 20 مارس/آذار لغاية 21 اغسطس/آب 2016.
وأضاف احمد بور حيدر، بان صادرات مكثفات الغاز في الشهور الخمسة المذكورة ارتفعت 114 بالمئة و 76 بالمئة من حيث الوزن والقيمة على التوالي، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
ولفت الى أنه تم تصدير اكثر من 12 مليونا و202 ألف طن من السلع غير النفطية بما يفوق 564ر5 مليون دولار خلال الفترة المذكورة.