kayhan.ir

رمز الخبر: 44125
تأريخ النشر : 2016August27 - 21:28
منتقدا تصريحات آل نهيان..

دبلوماسي: تناسق بعض الدول مثل الامارات مع الكيان الصهيوني أثارت الطائفية ونشر الارهاب

طهران-ارنا:- انتقد احد الدبلوماسيين الايرانيين بشدة التصريحات المثيرة لوزير الخارجية الاماراتي وقال : للاسف تقوم بعض دول المنطقة بتاجيج النزعة الطائفية والتطرف في العالم الاسلامي.

وقال هذا الدبلوماسي حول التصريحات غير الناضجة وغير البناءة لوزير الخارجية الاماراتي في شبكة التواصل الاجتماعي( تويتر) قال : للاسف فان التناسق والمواكبة بين بعض دول المنطقة مثل الامارات مع الكيان الصهيوني وصلت الى حد بحيث بدل تسوية مشاكل العالم تنتهج النزعة الطائفية والتطرف واثارة الخلافات في العالم خاصة في العالم الاسلامي.

واضاف ان السياسات الخاطئة لهذه الدول ودعمها للمجموعات الارهابية والمتطرفة في مناطق مختلفة قد اسفرعن رهاب الاسلام في العالم .

وتابع ان هذه الاعمال الارهابية ليست لها اي صلة باي من المذاهب الاسلامية بل جذورها تصل الى الوهابية التي نمت مبادئها في السعودية و انتشرت من خلال دعم و تخطيط حكام هذا البلد.

وتابع الدبلوماسي : أمل ان تتخلى الامارات على وجه السرعة وفي خيار عقلاني، عن العدوان وقتل الشعب اليمني الاعزل واطفاله المظلومين والمستنقع الذي وقعت فيه.

وكان وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد ال نهيان وردا على راي احد المستخدمين، في حسابه على تويتر قد زعم بان ' اي بلد سني لايدعم جماعة داعش الارهابية وان ايران هي البلد الوحيد الذي لايتردد في دعم المجموعات الارهابية' .