kayhan.ir

رمز الخبر: 44058
تأريخ النشر : 2016August26 - 21:27
مؤكدا استتباب الامن في البلاد..

علوي: اجهزة الاستخبارات الاميركية والصهيونية والبريطانية والسعودية تسعى لتعريض أمن البلاد للخطر



طهران-ارنا:- أكد وزيرالامن محمود علوي، ان الأمن مستتب تماما في البلاد بفضل التعاون بين كافة القوى الامنية والشرطة والجيش وقوات حرس الثورة الاسلامية.

واشار علوي يوم الخميس خلال جلسة مجلس ادارة محافظة قم المقدسة ، الى التعاون الواسع بين الاجهزة الامنية والشرطة لتوفير الامن في البلاد وتعزيزه مضيفا ان القوى الامنية والشرطة بما في ذلك وزارة الامن ووزارة الدفاع ودائرة الاستخبارات في قوات حرس الثورة وقوات الشرطة والمجلس الاعلى للامن القومي وقوات التعبئة والجيش، تعمل جنبا الى جنب لترسيخ الأمن والاستقرار في البلد.

واضاف ان الجماعات التكفيرية الارهابية الموجودة حاليا على اطراف الحدود الجنوب شرقية للبلاد وشمال غربه، اعجز من ان تتمكن من المساس بامن البلاد ، وما هي الا أداة بيد الأعداء ونظام الاستكبار للعبث باستقرار البلاد.

وصرح ان اجهزه الاستخبارات التابعة لنظام الاستكبار مثل جهاز الاستخبارات الاميركي وجهاز الموساد للكيان الصهيوني وجهاز 'ام آي 6' البريطاني وجهاز الاستخبارات السعودي هؤلاء جميعا يسعون الى تعريض أمن البلاد للخطر.

وقال انه يمكن مشاهدة بصمات اجهزة الاستخبارات في اثارة بعض التحركات الامنية على حدود البلاد، حيث جاء في بعض الوثائق أن اجهزة استخبارات العدو جندت 12 مجموعة من 10 افراد وخصصت مبلغ 500 الف دولار ازاء تنفيذ كل عملية ارهابية في ايران وتدفع شهريا 2 الى 3 الاف دولار لكل عنصر وعند مقتله تدفع مبلغ 10 الاف دولار الى عائلته.

ولفت الى مقتل أحد رؤساء المجموعات الارهابية، يدعى 'ابوحفص البلوشي' واعتقال جميع افراد مجموعته بمختلف نقاط البلاد.