الرئيس روحاني: لدينا إرادة راسخة على مواصلة نهج الامام الخميني واتباع نصائح خلفه الصالح
طهران - كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني إن لدى الحكومة إرادة راسخة على مواصلة نهج الامام الخميني /قدس سره/ واتباع توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية، الخلف الصالح لذلك الانسان العظيم.
واضاف الرئيس روحاني في حديثه للمراسلين على هامش زيارته وأعضاء الحكومة لمرقد الامام الخميني /قدس سره/جنوبي طهران أمس الثلاثاء بمناسبة أسبوع الحكومة، قائلاً: شعبنا الواعي والشجاع والى جانبه قائد قوي يستطيع تجاوز المؤامرات العالمية.
وشدد على أن الامام الراحل أوجد ثورة لا مثيل لها وقادها الى الانتصار بأقل الخسائر ومن خلال حركة سلمية مقابل القوى الاستكبارية ونظام مجهز بأحدث ترسانة.
وأكد أن الصفعة التي وجهها الامام الخميني للاستكبار العالمي والصهاينة وعملائهم في المنطقة والعالم، لم ينسوها على الرغم من مضي 38 عاما على انتصار الثورة الاسلامية المباركة.
هذا وقام رئيس الجمهورية الدكتور روحاني وأعضاء حكومته بزيارة المرقد الطاهر للامام الخميني /قدس سره/ أمس الثلاثاء لتجديد العهد والميثاق مع مبادئ مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية و ذلك بمناسبة بدء اسبوع الحكومة.
كما زار رئيس الجمهورية واعضاء مجلس الوزراء مرقد الشهداء بمن فيهم رئيس الجمهورية الاسبق الشهيد محمد علي رجايي ورئيس الوزراء آنذاك الشهيد محمد جواد باهنر والشهيد جمران ومرقد شهداء الحزب الجمهوري.
وفي يوم 29 اغسطس عام 1981 استشهد محمد علي رجائي رئيس الجمهورية ومحمد جواد باهنر رئيس الوزراء اثر انفجار قنبلة وضعت في مكتب رئيس الوزراء. وتعتبر هذه الحادثة ضمن سلسلة العمليات الإرهابية التي ارتكبتها "زمرة المنافقين" ضد أبناء الشعب الايراني وكبار مسؤوليه عام 1981. وبهذه المناسبة ينطلق من ( 2- 8 شهريور) 23 الى 29 لآب/اغسطس، أسبوع الحكومة من كل عام تكريما لذكرى الشهيدين رجائي وباهنر.