من خلال إتفاقية جابهار..
رئيس وزراء الهند: عازمون على إيجاد سبل جديدة لحل الأزمة الأفغانية
كابول-ارنا:- أكد رئيس وزراء الهند 'نارندرا مودي' إن عقد إتفاقية ميناء جابهار الايراني يؤكد عزمنا على إيجاد سبل جديدة لحل الأزمة الأفغانية.
وخلال إتصاله برئيس جمهورية أفغانستان 'محمد أشرف غني' قال مودي إن توقيع إتفاقية تطوير مياء جابهار الترانزيتي مؤشر على عزمنا الراسخ على إيجاد حلول جديدة لأفغانستان وتنمية الأوضاع في هذا البلد.
واعتبر إن توقيع إتفاقية جابهار في مايو هي منعطف كبير في مسيرة التعاون بين كابول ونيودلهي.
يذكر إن إتفاقية تطوير ميناء جابهار في إيران عقدت في طهران في شهر مايو آيار الماضي برعايه الرئيسين روحاني واشرف غني ورئيس وزراء الهند حيث أكد رئيس جمهورية أفغانستان حينها إنه وببركة ميناء جابهار فإن أفغانستان لم تعد محصورة باليابسة.