الأمم المتحدة: ايران عززت علاقاتها على الصعد الدولية والاقليمية
طهران-ارنا:-وصف المنسق المقيم لمنظمة الامم المتحدة في طهران 'غيري لوئيس' علاقات المنظمة مع حكومة الرئيس روحاني بأنها ايجابية جدا واضاف إن حكومة روحاني عززت علاقات طهران على الصعد الدولية والاقليمية.
واضاف لوئيس امس الاثنين ، إن حكومة الرئيس روحاني نجحت باعادة بناء الثقة مع المجتمع الدولي من خلال اعتماد دبلوماسية ورؤية جديدة.
واشار الى خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) واصفا اياها من ضمن القضايا السياسية الساخنة. واضاف ان لهجة المجتمع الدولي تغيرت تجاه ايران بشكل ايجابي خلال السنوات الثلاث الماضية، مؤكد ان خطة العمل المشترك ساهمت بالنهوض بمستوى علاقات ايران الاقليمية.
واوضح ان الاتفاق النووي اثبت فاعلية الحوار و الدبلوماسية في تسوية المشاكل العالقة.