نوبخت: معدل التخضم السنوي وصل الى 7ر8بالمائة
طهران-ارنا:- أعلن رئيس مؤسسة التخطيط والميزانية محمد باقر نوبخت إن معدل التضخم السنوي في البلاد وصل خلال شهر أغسطس آب الحالي الى 7ر8 بالمائة مشيراً الى إن معدل التضخم شهد إنخفاضاً بنسبة 3 بالمائة مقارنة مع يوليو تموز الماضي.
وخلال مؤتمر صحفي على هامش مراسم تقديم الرئيس الجديد لمؤسسة الإحصاء امس الإثنين أشار نوبخت الى أخر تقارير مؤسسة الإحصاء حول معدل التضخم في البلاد.
وأضاف: إن معدل التضخم الشهري في إيران وصل في شهر أغسطس آب 4ر1 بالمائة فيما كان قد وصل خلال شهر يوليو تموز الماضي 6ر1 بالمائة.
وأشار نوبخت الى أن إنخفاض معدلات التضخم لا تعني بالضرورة إنخفاض الأسعار بل إن هذا المعدل يشير الى أن الأسعار خلال شهر آب أغسطس ارتفعت بمعدل 7ر8 بالمائة عن السنة الماضية.
وحول استمرار سياسة خفض معدل التضخم التي تتبعها الحكومة الحالية قال نوبخت إننا لم نصل حتى الآن الى معدل التضخم المطلوب.
وأشار الى ضرورة خلق نوع من التوازن في المؤشرات الإقتصادية الكبرى وقال: إن الحكومة تسعى الى إبعاد الناس عن ظاهرة الغلاء وارتفاع الأسعار مشيراً الى أن من أهم مطالب الشعب تجاه الحكومة هو تعزيز القدرة الشرائية لديهم.
واعتبر إن خفض معدل التخضم يشير بوضوح الى مساعي الحكومة الى تعزيز القدرة الشرائية لدى الناس.